احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

حوار بين عقلي وبين قلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
سبحان الله في مكانه قدر لنا كل شيء وكتبه منذ ولادة كل شخص منا , لكننا مستعجول او نستعجل لمعرفة هذا وذاك والى أين ؟
عندما ترى فتاة تلفت انتباهك بجمالها , و ربما تلفت انتباهك  بهدوئها , بأخلاقها ونعم لفتت الانتباه لهذا 
الامم اخلاق فان ذهبت ذهبوا ... وانتي الاخلاق التي حافظتي عليها وتحاسبين على كل حركة وكل فعل ان اردتي القيام به ... اخلاقك جميلة محبوبة ,,,, جاذبة لكل ذي اخلاق حسنة مثل اخلاقكي لكي يعرف معنى الاخلاق ولكي يعرف ما هو معنى التحلي بالاخلاق ولكي يعرف لما تؤديه الاخلاق في المجتمع اي ما تعمل لصاحبها .
غريب عجيب ام هذا ما يسمى باسماء كثير ويطلق عليه اسماء كثير !!
عجيبة ايتها الدنيا ... غريبة ايتها الدنيا ... احيانا احبك بل اعشقك ... وبعد حين لا اعلم ما هو شعوري اتجاهكي ... يا من حملتي هذه التي تتحلى بالاخلاق التي تتحلى بجمالها الظاهره اغلبه في اخلاقها ... شكرا لك والف شكر على تربيتك لهذه الرائعة لهذه الانسانة اللطيفة التي تمنيت مثالها منذ ان وعيت على هذا الكوكب الغريب الرائع الداكن .... 
في هذه الاثناء وانا جالس هواء الرائع المنعش الذي اعطاني الرغبة والقوة في الكتابة يقول لي انها هناك في بلاد الخلاق هي , انها هناك في البلاد الهدؤ , يحمل معه همسات اخلاقكي يحمل الكثير الكثير من روعتك يحمل معه همسك الراقي ويقول لي : الا تشعر بهذا ؟ أين انت من هذا كله ؟ لماذا لاتكثر من الدعاء لكي تصل الى امنيتك وانت تراها قريبة منك ؟
صمت طويلا ... وفكرت مليا ... وحزنت ... وفرحت .... وفي هذه اللحة تمنيت لو ان ربي اعطاني مهوبة الشعر وبعث لي بشياطين الشعر لكي اقول بحقك ما لم يقله احد من قبلي ولكي اجيب على ما سألني اياه الهواء الذي اتى من هناك من قربك ....... لكني عجزت عن اجابته فأقول لك يا هواء  حامل هذه الاسئلة يا راقي انت بما حملت ...... اني معها مها حصل وافكر فيها طول الوقت وادعوا من هو رافع السماء وباسط الارض بأن يحقق لي ما اتمناه .
اريد ان اعرف كيف يفهمون العقول , واردي ان اعرف كيف يعلمون ما يدور فيها 
هذا العقل سبحان من ركبه سبحان من صنعه لكي يميز بين الاشياء جميعها , هذا العقل رغم وجوده في نفس الجسم مع القلب , وهو المسؤل عن التفكير والتميز لكنه احيانا يتوقف عندما يشعر بأن القلب بدأ يرجف , توقف العقل عن كل وظائفه عندما القلب يفكر في انسانة ليست كباقي الاناث , ليست مثلهن هي روعة هي جميلة , ساحرة لما تحتوي من اخلاق وكرم لطفها .
مرحلة توقف العقل عندما يشعر بأخاه القلب تشبه المقولة (تنتهي حريتك عندما تبدأ حرية الاخرين ) .
حوار العقل والقلب حوار ليس مثل حوار البشر ... حوار شخصين احينا يحدث مشاكل بينهما اي اثناء حوارهما ... لكن هذا الحوار بين هذين الجزئين في هذا جسم الانسان . يحمل في داخله صوت طيور الحب , يحمل في داخله نغمة اللغة الفرنسية اي لغة البلابل اي اللغة الرومانسية , فعجزت امام حوار عقلي وقلبي .
لكن في نهاية الحوار تغلب قلبي على عقلي المسكين وقال له لم تصدق قبل بداية الحوار اني سأتغلب عليك لاني انا لا قوة تتغلب علي خاصة عندما احب , وخصوصا عندما احب انسانة اخلاقها عالية ولطيفة ورائعة وابنت عائلة اصيلة ومتأصلة بكرم اخلاقها , فأقول لك ولغيرك اني احترمها واني ادعوا رب السماء بأن يوفق امري معها ..... والسامع يحكي امين 
Tu es entre mes yeux 
Je te respecte bcp 
tu es comme les oiseux 
Je suis La 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق